video.24.aeالأربعاء 23 أغسطس 2017
65,800,155 مشاهدة
3,806 فيلم

الإخبارية

"سر" مع باسم شرف (6): لماذا امتنع حسن البنا عن تأليف الكتب؟

1,321 مشاهدة 23 نوفمبر 2015

24 - خاص

هنا الحلقة السادسة من برنامج "سر" مع باسم شرف، الحلقة تكشف عن السبب الذي جعل مؤسس "الإخوان المسلمين" يمتنع عن إصدار الكتب، وما هي الإصدارات التي روج من خلالها لتنظيمه.

وكانت الحلقة الخامسة من برنامج "سر"، قد روت تفاصيل عن العمل الدعائي لمؤسس الإخوان المسلمين حسن البنا، وكيف استغل المشاعر الوطنية الداعمة للفلسطنيين في ذاك الحين، وجمع التبرعات باسمهم، لتمويل تنظيمه الخاص، وكيف أنشأ ما عرف "بالأخوات المسلمات".

أما الحلقة الرابعة، فقد تناولت تمويل البنا تنظيمه من أموال البريطانيين، وكيف اعترض الأهالي على بناء مسجد لهم، بهذه الأموال؟

وكانت الحلقة الأولى تحدثت عن طفولة البنا، في حين روت الثانية حقبة ما بعد "دار المعلمين"، وتناولت الثالثة حكاية تأسيس البنا لتنظيمه الإخوان مع ستة اختارهم تحديداً من الحرفيين، وليس من فئة الجامعيين أو المتعلمين عامة.

"سر" هو برنامج في كل جزء من أجزائه (المكونة من عدة حلقات) واحدة من القضايا المهمة والجدلية التي يكشف عن أسرار جديدة فيها.

الجزء الأول يتناول تنظيم الإخوان المسلمين ومؤسسه حسن البنا، بدءا من طفولته، كاشفاً الكثير من الحقائق التي لا يعلمها الكثيرون ولاسيما أعضاء التنظيم أنفسهم.