1,242 مشاهدة | 20 أكتوبر 2016

الاتحاد النسائي العام في الإمارات: المسيرة الملهمة لتمكين المرأة

24 - خاص 

فجر الاتحاد كان فجر كل شيء جميل في البلاد، رؤية التمعت في عيني وقلب مؤسس الإمارات، الراحل الكبير الشيخ المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. بلاد خضراء تضج بالحياة وبالعمل وبالأمل.. أما قلب هذه البلاد النابض كان المرأة.. وهكذا ارتبطت حياة هذه البلاد بقلبها منذ اللحظة الأولى.. فبعد ولادة اتحاد الإمارات بأربع سنوات فقط، كانت ولادة الاتحاد النسائي العام في شهر أغسطس ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين.

واحد وأربعون عاماً وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تحيط الاتحاد النسائي العام بالرعاية المتبصرة والدعم المستمر.. أم الإمارات التي حملت رؤية الشيخ زايد لتوصلها إلى صورتها الأبهى، فنهضت بالمرأة ولم تستكن لحظة، ملهمة إياها لإطلاق كل إمكانياتها الخلاقة وطاقاتها الكامنة، لتجعل منها ليس فقط حافظة لتراث الإمارات وتاريخها وإنما شريكاً أول في صناعة مستقبلها..

في هذا الفيلم، الذي أنتجه 24 بالتعاون مع "الاتحاد النسائي العام"، نستعرض أهم المحطات في مسيرة الاتحاد، وأهم مشاريعه التي أوصلت المرأة في الإمارات إلى مرحلة التمكين.. وما زال الإنجاز مستمراً.

المزيد

الأكثر مشاهدة