video.24.aeالأحد 19 نوفمبر 2017
68,152,264 مشاهدة
4,180 فيلم

الإماراتية

نجوم "المسابقة الوطنية للمهارات" يشاركون في صناعة مستقبل الإمارات

939 مشاهدة 13 أبريل 2017

24 – الشيماء خالد

لـ "المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات" في دورتها التاسعة هذا العام طعماً خاصاً، لأنها تأتي مع فوز الإمارات للمرة الأولى باستضافة مسابقة المهارات العالمية.

وقد عقدت المسابقة الإماراتية على مدى ثلاثة أيام، بهدف اختيار الأفضل لتمثيل الإمارات في مسابقة المهارات العالمية هذه التي تستضيفها الإمارات في أكتوبر المقبل.

قام بتنظيم المسابقة الإماراتية جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ووزارة التربية والتعليم، بالشراكة مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتقوم المسابقة على تشجيع الفرق الطلابية لتحدي بعضها في مجموعة من الاختبارات المثيرة والتي تقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتشمل فئات المسابقة هذا العام برمجة الكمبيوتر والأمن الإلكتروني وبرمجة تطبيقات الهواتف المتحركة وتطوير الألعاب الإلكترونية وبناء وتحليق الطائرات بدون طيار وتصميم وبناء الإلكترونيات بالإضافة إلى الطاقة المتجددة وهي الفئة التي تمت إضافتها هذا العام.

زار المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2017، عدد من أبرز خبراء التعليم في البلاد، ممن تحدثوا لـ 24 عن الفعالية ومستويات الطلاب في مختلف المجالات، وقال وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي: "فوز الإمارات باستضافة المهارات العالمية، شهادة على إيمان الدول بقدرة البلاد على تنظيم هذا النوع من الفعاليات، وتميز التعليم في الإمارات".