1,248 مشاهدة | 26 أبريل 2017

الشيخ سيف بن زايد يفتتح معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017

افتتح الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم فعاليات الدورة الـ 27 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتستمر فعاليات الدورة الـ 27 حتى 2 مايو (أيار) المقبل، تحت شعار (وأنت الكتاب) بمشاركة 1320 عارضاً من 65 دولة عربية وأجنبية.

ويقدم المعرض، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أكثر من 500 ألف عنوان كتاب في مختلف فروع المعرفة بأكثر من 30 لغة.

ويشمل برنامج الفعاليات أكثر من 800 جلسة حوارية وندوة وورشة عمل ويستضيف قرابة 130 أديباً ومفكراً وفناناً من خارج الإمارات.

ومن أبرز الضيوف العرب الروائي السوداني أمير تاج السر والروائي الكويتي سعود السنعوسي والروائي المصري عادل عصمت والشاعر اللبناني عباس بيضون والشاعرة المغربية ثريا إقبال والشاعر السوري نوري جراح والمغنية التونسية غالية بن علي.

وتحل الصين ضيف شرف على الدورة السابعة والعشرين للمعرض الذي تشارك فيه ببرنامج ثري يشتمل على نحو 50 فعالية ثقافية وفنية وموسيقية.

ويتخذ المعرض هذا العام الفيلسوف محي الدين ابن عربي "الشخصية المحورية" بوصفه نموذجاً للمثقفين أصحاب الرؤية الإنسانية المنفتحة، ويقيم المعرض في هذا الإطار ندوة بعنوان (أدين بدين الحب) تتحدث فيها المغنية التونسية غالية بن علي عن تجربتها في تقديم أشعار ابن عربي.

المزيد

الأكثر مشاهدة