video.24.aeالسبت 17 نوفمبر 2018
87,327,047 مشاهدة
6,206 فيلم

الإماراتية

أول منجم للنفايات القابلة لإعادة التدوير في أبوظبي

1,271 مشاهدة 4 يوليو 2018

24 - رامي أبو السمن 

إنه المنجم الأول للنفايات القابلة لإعادة التدوير في أبوظبي، الذي افتتحته أمس "تدوير" (مركز أبوظبي لإدارة النفايات)، بجوار حديقة الخالدية، كي تتيح للجمهور في تلك الأحياء السكنية المشاركة في فصل النفايات القابلة لإعادة التدوير، عبر وضعها في حاويات مخصصة لكل نوع وفق الأنواع المعتمدة كمواد يمكن تدويرها.

ومنجم النفايات القابلة لإعادة التدوير هو عبارة عن موقع في الأحياء السكنية يتيح للجمهور المشاركة في فصل النفايات القابلة لإعادة التدوير وذلك عبر وضعها في حاويات مخصصة لكل نوع وفق الأنواع المعتمدة كمواد يمكن الاستفادة منها. 

المنجم الذي تم افتتاحه يعتبر الأكبر من نوعه من حيث المساحة وعدد الحاويات المخصصة، إذ يضم المنجم الواحد أكثر من 12 حاوية بألوان مختلفة لأكثر من 12 نوعاً من أنواع المخلفات كالزجاج، والبلاستيك، والمعادن، والأدوات الكهربائية، والأوراق والعلب الكرتونية، مع وضع لوحات إرشادية وتعريفية لنوعية النفايات التي يتم استلامها في المنجم.

 ويشار إلى أن هذا النموذج هو واحد من أصل أربعة نماذج تم تصميمها، وتختلف فيما بينها من حيث الشكل ومن حيث عدد الحاويات المخصصة للمواد، وقد تم تحديد 6 مناطق سكنية أخرى في أبوظبي لوضع هذا النموذج فيه، علاوة على وجود 15 موقع آخر تم فيها تركيب النماذج الثلاثة الأخرى.

كما تم تحديد 6 مناطق أخرى في أبوظبي تم فيها تركيب هذا النموذج في 15 موقعاً.