3,210 مشاهدة | 13 أغسطس 2018

كيف يتعلم الأطفال في مكتبات أبوظبي تقارب الهويات والثقافات والأديان؟

24 - الشيماء خالد 

بين الأطفال المحتشدين في مكتبات أبوظبي، في إطار برنامج "حول العالم" الصيفي، احتفت مديرة مؤسسة "إيرلي ستارترز" للنشر والفعاليات، ياسمين بدران، بالتنوع الثقافي في الإمارات وخاصة أبوظبي، في فعالية خاصة بالهويات والتقارب بين الجنسيات والأديان والثقافات.

وعلى هامش هذه الفعالية التي أقيمت أمس الأحد (12 أغسطس) في مكتبة منتزه خليفة بأبوظبي، تحدثت بدران لـ 24 عن نشاطها، وسير الفعاليات منذ إطلاق البرنامج بداية يوليو الماضي، حتى اليوم، والذي شهد مزجاً للقراءة مع الرسم مع  التجارب المتنوعة الثقافية، بهدف تعليم الأطفال المزيد حول الفنون والقيم السامية التي تحتفي بها إمارة أبوظبي.

ويشارك أطفال ومراهقون، في فعاليات وأنشطة صيفية متنوعة، بين الكتب وأدوات الرسم والموسيقى والتجارب والآداب والحرف والابتكار وحتى المشاريع، في البرنامج الصيفي "حول العالم"، الذي أطلق في جميع مكتبات قطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، والمستمر حتى 31 أغسطس (آب) الجاري.

وتتضمن أجندة البرنامج الصيفي "حول العالم" تعلّم اللغة الفرنسية والفنون والحرف اليدوية وتزيين الورق، وإعادة التدوير، وفن الأوريغامي، وصناعة الألعاب وغيرها، إلى جانب المسرح التفاعلي، وآداب الإتيكيت الإماراتي، في قالب تثقيفي وترفيهي.

 

المزيد

الأكثر مشاهدة