1,872 مشاهدة | 8 نوفمبر 2018

اليابان بكتبها وفنها وجمالها و"حلواها" في الشارقة للكتاب

24 - الشيماء خالد

حضرت اليابان ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018، بعد اختيارها احتفاءً بمنجزها الثقافي ومساهماتها الأدبية العظيمة، وشاركت اليابان في المعرض بكتب وفعاليات وورش عديدة، ناهيك عن تفاصيل إضافية أعدتها لتغني التقارب مع الجمهور العربي في الحدث، من خلال الترويج السياحي لتعريفهم على اليابان والإجابة عن أسئلتهم، بل وجلبت "الحلوى" كجزء من الثقافة والروح اليابانية.

24 التقى بعض أبرز الناشرين العرب الذي نقلوا إبداعات يابانية للغة العربية في الرواية والقصة والفكر، وكذلك مشاركين يابانيين في تنظيم فعاليات استضافة بلادهم.

ويعد اختيار اليابان ضيف شرف الشارقة للكتاب جسراً جديداً نحو ثقافة شرق آسيا بكل ما تزخر به من مضامين وتاريخ وتجارب شكلت إضافة للمسيرة الإنسانية بأكملها.

وشكل الكتاب في هذا البلد العريق عاملاً ومحركاً رئيسياً فى بناء الثقافة وتشكيل الأخلاق الاجتماعية، حيث تمتلك اليابان تاريخاً حافلاً بالمنجزات والأسماء الأدبية والثقافية الكبيرة على صعيد الرواية والسينما والموسيقى وغيرها، إضافة إلى مكانتها المتميزة في إثراء القطاع الثقافي بالعديد من الأعمال لروائيين يابانيين متميزين ترجمت أعمالهم للغة العربية أمثال الروائي يوكو ماشيما، وكينزو اشيغورو الفائز بجائزة نوبل للآداب، وهاروكي موراكامي، وغيرهم من الأسماء المعروفة على نطاق عالمي.

المزيد

الأكثر مشاهدة