2,588 مشاهدة | 10 ديسمبر 2018

في أمسية خاصة.. "ثلاثية الشيخ زايد" مرويةً للأطفال بالعربية والإنجليزية

24 - الشيماء خالد

في أمسية خاصة بـ "ثلاثية الشيخ زايد"، نظمتها جائزة الشيخ زايد، احتضنت مكتبة كينوكونيا اليابانية في دبي، مجموعة من الأطفال وذويهم، الذين استمعوا للثلاثية ترويها صاحبتها الكاتبة والباحثة الإماراتية د.فاطمة حمد المزروعي. 

وتروي السلسلة، التي صدرت ترجمتها بالإنجليزية، وقُرأت على مسامع الحضور باللغتين العربية والإنكليزية، سيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 24 التقى الكاتبة التي تحدثت عن تفاصيل السلسلة المميزة، وأهمية نقل التراث وقيمه قصصياً، وتخليد ذكرى الراحل القائد المؤسس، وتفاعل مختلف الثقافات من الجيل الجديد من إماراتيين ومقيمين مع هذه الشخصية الاستثنائية.

وتصب الفعالية في إطار اهتمام جائزة الشيخ زايد للكتاب للارتقاء بأدب الطفل والناشئة وتنمية حب القراءة في الجيل الجديد، وتأتي احتفاءً "بعام زايد"، بهدف تعريف الأطفال واليافعين بتاريخ القائد المؤسس، وتحتوي السلسلة على مجموعة من القصص والأحداث المختلفة في طفولة المغفور له الشيخ زايد بأسلوب جميل ومبتكر.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة فاطمة حمد المزروعي هي كاتبة وباحثة وأستاذة جامعية إماراتية حائزة على عدة جوائز منها جائزة أفضل كتاب إماراتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2011 وشغلت عدة مناصب في لجان تحكيم جوائز محلية لأدب الطفل، وأصدرت أكثر من 14 كتاب منها كتاب "ثلاثية الشيخ زايد".

المزيد

الأكثر مشاهدة