video.24.aeالجمعة 22 مارس 2019
89,992,745 مشاهدة
7,160 فيلم

الإماراتية

مناطق ترفيهية جديدة ومباراة بالألعاب النارية في مهرجان أم الإمارات 2019

534 مشاهدة 13 مارس 2019

24 - رامي أبو السمن 

على امتداد مساحة كيلومتر مربع من كورنيش أبوظبي، تعود الدورة الرابعة من مهرجان أم الإمارات، الذي يستمر حتى 23 مارس الجاري في منطقة "ع البحر"، تحت شعار "ابتكار.. ازدهار.. احتفال"، مع إضافة خمس مبادرات جديدة، وأربع مناطق ترفيهية جديدة هي: السعادة، والتقدم، والسوق والمطاعم (بجمعها في منطقة واحدة)، إلى جانب منطقة الأولمبياد الخاص، التي تقام هذا العام للمرة الأولى بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات هذا الحدث المهم.

وتضم المنطقة الأولى، وهي منطقة السوق والمطاعم، المسرح الرئيس للمهرجان، الذي ستقام عليه أكثر من 120 فعالية متنوّعة، ومن أبرز الفعاليات حفل الفنان رابح صقر، مساء الجمعة المقبل، وفرقة ميامي في 21 الجاري، والـ "دي جي" الهولندي العالمي نيكي روميرو، في 22 الجاري، إضافة إلى أوبريت "لزايد سلام" في 23 الجاري.

بينما تضم منطقة التقدم مجموعة من الألعاب العلمية والرقمية، وتم استحداث ثلاث تجارب جديدة فيه، وهي: ألعاب تحدي الليزر، و"ترانسبورتا" وهو عرض برعاية "اتصالات"، يدعو الزوّار إلى الانطلاق في رحلة إلى عالم ميكانيكا الكم المذهل، وتعتمد هذه التجربة على التعليم التفاعلي باستخدام الفنون الرقمية والوسائط المتعددة، من خلال غرف مظلمة في كل منها يختبر الزائر تطبيق مختلف عن علاقة الصوت والشكل، وغيرها من التطبيقات العلمية، وتتمثل التجربة الثالثة في مسرح "غاستروبيتس"، الذي سيستضيف مجموعة كبيرة ومتنوّعة من العروض التي يقدمها فنانون مقيمون في الإمارات من مختلف الجنسيات، بما يعكس مفهوم التسامح الذي يتميز به مجتمع الإمارات.

ويفتح المهرجان أبوابه للزوّار من الساعة الرابعة عصراً إلى 12 منتصف الليل (من الأحد إلى الأربعاء)، والثانية ظهراً إلى 12 منتصف الليل (من الخميس إلى السبت)، ويبلغ سعر تذاكر الدخول 25 درهماً لكل بالغ، و20 درهماً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و12 عاماً، والدخول مجاني لمن هم 60 عاماً فما فوق، والأطفال أقل من ست سنوات، وأصحاب الهمم.