1,235 مشاهدة | 21 مارس 2019

أعمال فنية خاصة في منارة السعديات تحتفي بأصحاب الهمم

24 - الشيماء خالد 

كشف اليوم الخميس، في منارة السعديات الوجهة الثقافية الشهيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، عن مجموعة أعمال فنية أقيمت خصيصاً للاحتفاء بأصحاب الهمم والتأكيد على التقارب الثقافي وقدرات ذوي التحديات الذهنية في مجالات مختلفة.

ويعد هذا الحدث بمثابة معرض فني تضامني، يقام بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة بأبوظبي وبإدارة فن أبوظبي، وبالشراكة مع الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وساهم ستة فنانين تشكيليين عالميين بإبداع الأعمال الفنية التي تتضمن لوحة جدارية من السيراميك للفنانة إيتيل عدنان المقيمة في باريس، ومنحوتة للفنان الكوري نوه جون يضم شخصيتين تحملان الشعلة الأولمبية ومجسم لجسر عاكس فوق بحيرة مصنوعة من الفولاذ من تصميم علي أويسال.

وقام الفنان المصري وائل شوقي، بإبداع جدار في الموقع، وتضم قائمة الفنانين التشكيليين الآخرين الذين وضعت على عاتقهم مهمة إبداع الأعمال الفنية للأولمبياد الخاص في منارة السعديات، باسكال مارتين تايو، ونديم كرم.

ويشارك الفنانون التشكيليون في الألعاب العالمية بتنظيم ورش عمل لأصحاب الهمم لترسيخ مبادئ التضامن ومشاركة الأساليب الفنية التي يمكن لأصحاب الهمم أن يعبروا عن أنفسهم من خلالها.

يذكر أن الحدث يتزامن مع استضافة دولة الإمارات للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويمثل الحدث الإنساني والرياضي الأكبر على مستوى العالم هذا العام.

المزيد

الأكثر مشاهدة