video.24.aeالأربعاء 23 أكتوبر 2019
93,450,698 مشاهدة
8,598 فيلم

الإماراتية

"الفن والمدينة".. مقتنيات تحكي الثقافة الشعبية من وحي أبوظبي

299 مشاهدة 18 يوليو 2019

24 - الشيماء خالد

احتضنت منارة السعديات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليلة الأربعاء، افتتاح معرض "الفن والمدينة" ويقدم حتى 5 أكتوبر المقبل مجموعة مقتنيات لدائرة السياحة والثقافة أبوظبي، تدول حول استكشاف الثقافة الشعبية وارتباطها بالمدينة.
ويقدم المعرض فن (البوب آرت) الأوروبي والأمريكي والشرق أوسطي للكشف عن أبعاد المدينة ودورها في تقديم الثقافة السائدة.

واستلهم الفنانون المشاركون في المعرض أعمالهم وأماكن عملهم ولوحاتهم الفنية من أبوظبي، باستخدام أعمال الكولاج والنحت والرسم والتركيب، ليقدموا أعمالاً فنية استثنائية تعكس اللغة والهوية المشتركة.

يقدّم المعرض أعمالاً فنية لـ14 فناناً من دول مختلفة، بمن فيهم أليجيرو بويتي، وإروين وورم، وفابريس هايبر، وفرانك ستيلا، وحسن شريف، وجاك فيلجلي، وجان ميشيل باسكيا، وجيف كونز. كما يتم عرض أعمال فنية لكل من كيث هارينغ، وركني حائريزاده، وروبرت هاموند، وروبرت ثيرين، ووفا حوراني، وتيسير بطنيجي.

ويعكس معرض "الفن والمدينة" الطبيعة المعقّدة للمجتمعات الحضرية، والتي تقوم على المال والسيارات والنفط والتكنولوجيا، وهي الدليل الأبرز على الحياة العصرية، ومهد الثقافة الشعبية التي تنبثق من الأصوات والخيال والحركة، سواءً كانت من الإعلانات أو عمليات إنتاج المنتجات الاستهلاكية أو الموسيقى أو الفن أو الأدب أو الطعام أو التكنولوجيا أو المساحات الحضرية.