439 مشاهدة | 6 يناير 2020

وزير البيئة الإماراتي لـ 24: أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 سيتميز بمشاركة الشباب والمرأة

24 - آلاء عبد الغني

الطاقة هي حجر الأساس لتغيير مستقبل البشرية نحو الأفضل، والإمارات قطعت أشواطاً بعيدة في مسيرتها نحو الريادة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة وحجزت مكانها بين الدول التي تقود جهوداً كبيرة من أجل استدامة الموارد وإيجاد المصادر البديلة التي تنقذ البشرية من نضب الموارد الحالية والكوارث البيئية الناجمة عن تداعيات التغير المناخي.

ويشكل أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الذي تحتضنه العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة ما بين 11 إلى 18 يناير (كانون الثاني) الحالي تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، منصة عالمية مهمة لمناقشة أجندة الاستدامة العالمية، ودور التطور الحاصل في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء في تسريع وتيرة التنمية المستدامة وغيرها من القضايا التي تسهم في رسم مستقبل التنمية في العالم.

وأطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" التي تستضيف الحدث، حملة "نحن ملتزمون" رسمياً للسنة الثانية على التوالي على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال أعمال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في مقرها بأبوظبي اليوم الإثنين لتسليط الضوء على أجندة النسخة الثانية عشر من أسبوع أبوظبي للاستدامة، التي يشارك فيها 10 رؤساء دول وأكثر من 50 وزيراً ونخبة من القادة وصناع القرار وخبراء التكنولوجيا ورواد الاستدامة، وما يتجاوز 800 شركة عاضة، وذلك لمناقشة أهم التوجهات الاجتماعية والاقتصادية والتقنية التي توجه مسار التنمية المستدامة.

24 التقى على عامش المؤتمر الصحفي، وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي الذي قال أن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 يتزامن مع عام الاستعداد للخمسين في الإمارات وجديد الدورة الحالية الذي يميزها عن سابقاتها هو إضافة محور الشباب للمرة الأولى خلال اجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" فيما كان التركيز فيما مضى على مشاركة الحكومات والقطاع الخاص.

يسلط الحدث هذا العام الضوء على تقنيات جديدة لم تتطرق لها النسخ السابقة، كالهيدروجين، وطاقة المياه، ويتم تنفيذها في العديد من دول العالم، وطاقة الهيدروجين إحدى أهم الحلول للمرحلة المقبلة.. وبدأنا في الإمارات بعدة تجارب لتخزين الهيدروجين ستكون أساساً لمشاريع أكبر في هذا المجال.

المزيد

الأكثر مشاهدة