video.24.aeالسبت 27 فبراير 2021
101,845,861 مشاهدة
11,706 فيلم

الإخبارية

مجموعة الأسلحة الإماراتية الحوامة الأولى.. في آيدكس 2021

156 مشاهدة 21 فبراير 2021


أطلقت ايدج، المجموعة الإماراتية المتخصصة في قطاع الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، أول مجموعة من الطائرات الحوامة على الأهداف متعددة المحركات، وهي مجموعة "كيو إكس" و "شادو"، في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2021" المقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لغاية 25 فبراير.
وتضم مجموعة "كيو إكس" من الطائرات الحوامة على الأهداف، أربعة منتجات هي "كيو إكس-1"، و"كيو إكس-2"، و"كيو إكس-3" وهي طائرات مسيرة بأحجام مختلفة تتراوح بين الصغيرة جداً والمتوسطة، و"كيو إكس-4" التي تتميز بأجنحة ثابتة وقادرة على الإقلاع والهبوط العمودي.
وتستخدم هذه الأنظمة الموجهة بدقة، لوغيرثمات ذكاء اصطناعي معقدة للاستهداف والضرب بدقة لاتتعدى 1 متر، مع استهداف يشبه الذخائر الليزرية الموجهة، وقد وصُممت هذه المنتجات لإطلاقها في أي بيئة أو تضاريس.
كما تتميز مجموعة "كيو إكس" الكاملة من الطائرات غير المأهولة بخفة وزنها وقابلية حملها، وتتمتع بقدرة على الإقلاع والهبوط العمودي.
وتضم المجموعة الثانية من الطائرات المسيرة الحوامة على الأهداف، كلاً من "شادو 50" التي يمكنها حمل ما يصل إلى 50 كيلوغراماً، و"شادو 25" التي يمكنها حمل نصف الحمولة السابقة والتي تعتبر نظاماً عالي السرعة، تم تجهيزها بمحرك نفاث وتتميز بوقت استجابة قصير.
وتستخدم هذه المركبات المسيرة أنظمة ملاحة عالمية بالأقمار الصناعية، ويمكنها التحليق باستخدام أنظمة الملاحة بالفيديو في حال عدم توفر أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية أو وجود تشويش وإعاقة في منطقة العمليات، كما تمتاز بضربات عالية الدقة ضد الأهداف الثابتة فضلاً عن قدرات التوجيه المتقدمة.