370 مشاهدة | 16 نوفمبر 2021

اتفاقية مركز أبوظبي للغة العربية مع معهد العالم العربي في باريس

24 - خاص
إعداد: دانيا راشد
تصوير: حسان موسى
مونتاج: نجيب زيتوني 


تعزيزاً لمكانة اللغة العربية كلغة عالمية في شتى مجالات المعرفة والتواصل والثقافة والإبداع، وسعياً لنشرها على أوسع نطاق.. وقع مركز أبوظبي للغة العربية، أمس اتفاقية شراكة مع "معهد العالم العربي" في باريس، إحدى المنظمات العالمية المرموقة التي تكرس جهودها لدعم الثقافة العربية وربطها بالثقافات الإنسانية الأخرى.

وذلك في حفل أقيم في متحف اللوفر - أبوظي، حضره رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم، ومدير عام معهد العالم العربي في باريس الدكتور معجب الزهراني، والسفير الفرنسي في الإمارات كزافييه شاتيل.

وستعمل هذه الاتفاقية على تحقيق مجموعة من الأهداف وخطط تخدم الجانبين، تشمل دعم "شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية" أو شهادة "سمة"، التي أطلقها المعهد في 2019، المعترف بها من قبل المؤسسات الأكاديمية الدولية، وتُمنح للأفراد والمؤسسات بعد الخضوع لاختبار علمي لتقييم كفاءاتهم في الفهم والتعبير باللغة العربية.

كما سيتم التعاون مع "الرابطة الفرنسية" لتقديم اختبار "سمة" في دولة الإمارات، بهدف الترويج للاختبار بإمارة أبوظبي، والتنسيق مع جميع المراكز لتقديم تقارير عن عدد المسجلين في الاختبار سنوياً ومستوى كفاءتهم، وتبادل المعلومات حول مؤشرات الأداء الرئيسة.

في هذا التقرير، يلتقي 24 كل من د.علي بن تميم ود.معجب الزهراني والسفير الفرنسي، الذين تحدثوا عن أهمية هذه الاتفاقية وأهدافها.

المزيد

الأكثر مشاهدة