video.24.aeالثلاثاء 7 ديسمبر 2021
109,685,756 مشاهدة
13,224 فيلم

الإخبارية

قمة أبوظبي للمدينة الذكية: تكنولوجيات مدن المستقبل

219 مشاهدة 23 نوفمبر 2021

24-خاص
إعداد :رامي أبو السمن
تصوير:حسان موسى
مونتاج:نجيب زيتوني

بمشاركة أكثر من 25 جهة حكومية محلية واتحادية، وحضور أكثر من 400 من الاختصاصين، والمسؤولين، ورواد القطاع، وقادة الفكر وصناع القرار، انطلقت اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر / تشرين الثاني وعلى مدار يومين فعاليات الدورة الثانية من "قمة أبوظبي للمدينة الذكية" في أبراج الاتحاد بأبوظبي، والتي تعتبر واحدة من أهم المنصات الإقليمية المتخصصة في رؤية مدن المستقبل تحت رعاية دائرة البلديات والنقل في أبوظبي.
ويناقش في القمة متحدثون دوليون، إطار عمل موحد يعزز من موقع أبوظبي كجهة رائدة عالمياً في مجال المدن الذكية والذكاء الاصطناعي، بالتزامن مع تصنيف أبوظبي هذا العام بالمرتبة الأولى للمدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتستعرض القمة أفضل الممارسات الخاصة بتطوير المدن الذكية وأهم التحديات التي تواجهها عالمياً، تحت شعار "استشراف مدن المستقبل" تماشياً مع الخريطة الاستراتيجية للدائرة واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.
وتعرض القمة مستجدات التكنولوجيا في هذا المجال من خلال عروض وابتكارات القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى ضمان توفير بنية تحتية عالمية المواصفات قادرة على دعم الاستثمار في التقنيات الحديثة ضمن أعمال ومشاريع الطرق والحدائق والمرافق الترفيهية والبنية التحتية.