3,761 مشاهدة | 17 ديسمبر 2021

منتجع المغيرة وجهة سياحية للهاربين من صخب المدينة

24-خاص
إعداد:رامي أبوالسمن
تصوير:أشرف زين الدين
مونتاج:نجيب زيتوني

هناك في مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة، يستقبل منتجع "باب النجوم المغيرة" الباحثين عن الهدوء والسياحة البيئية البعيدة عن صخب المدينة، ليكون أحدث الوجهة السياحية في أبوظبي، بتطوير من شركة "مدن" العقارية، بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، وبأعلى معايير الاستدامة وحماية البيئة وبما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي.
ويقع المنتجع الذي يمتد على مساحة 154 هكتار داخل منطقة مشمولة بالحماية في "محمية مروح البحرية للمحيط الحيوي" بالقرب من مدينة المرفأ، ويضم 20 كرافان "إيرستريم" مكيفة، و20 كابينة أخرى تتنوع سعتها بين غرفة أو غرفتين للنوم، كلها مزودة بحوض سباحة خاص.
و تضم منطقة الواحة حوض سباحة كبيراً يتضمن آخر صغير للأطفال، ومطعماً ومقهى ومتجراً خاصاً بتأجير الدراجات ومنطقة ألعاب للأطفال، ويمكن للزوار استكشاف المنظومة البيئية المحمية التي تضم الكثير من النباتات والحيوانات التي يمكن مشاهدتها من خلال مسارات التجول سواء مشياً على الأقدام أو مع السائقين المدربين، او عن طريق الدراجات الهوائية، فضلاً عن الخيول العربية.
وتحتضن المحمية غزال الرمال وثعالب الصحراء الحمراء.
وفيما يخص عشاق البيئة البحرية سيتمكنون من مشاهدة حيوانات وطيور فريدة مثل الدلافين وأبقار البحر وطيور الغاق السقطري، إضافة إلى أشجار القرم التي يزداد جمالها مع حركة المد والجزر بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أنواع الطيور المحلية والمهاجرة.

المزيد

الأكثر مشاهدة