494 مشاهدة | 23 فبراير 2022

صناعة إماراتية كاملة.. هانتر 2 سرب طائرات مُسيرة تشتبك وتحسم القتال

24 - رامي أبوالسمن

تعرض شركة ايدج الإماراتية أحد أهم 25 مورداً دفاعياً على مستوى العالم، أسراب الطائرات المسيرة وأحدث استخداماتها في الأنظمة الجوية غير المأهولة، في معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2022" الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 23 فبراير.

و تعتمد سلسلة Hunter 2 من المركبات الجوية غير المأهولة التي طورتها هالكن، لضمان تحقيق الحسم في القتال، وهي تطير وفق تشكيل معين لأداء مهمة متناسقة تربك الخصم، بالاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة، تشارك الطائرات التكتيكية بدون طيار المعلومات مع بعضها البعض لتتبع مواقعها النسبية والحفاظ عليها، وللاشتباك مع الأهداف بشكل فعال.
ويتميز سرب الطائرات بدون طيار بوزن إقلاع أقصى يبلغ 8 كجم مع مستوى عالٍ من الذكاء والاستجابة أثناء توجيهه نحو الهدف، والذي قد يشمل طائرات مقاتلة معادية على مدرج المطار في قاعدة عسكرية، أو قافلة قادمة من مدرعات العدو، على سبيل المثال.

وتم تجهيز الطائرات بدون طيار للعمل بسرعات تدعم نجاح المهمة، مع نطاق اتصال واسع وقدرة تحمل عالية للطيران، كما يمكن إطلاق الطائرة المجنحة بدون طيار في غضون ثوانٍ، وهي تتميز بجناحين تبلغ المسافة بين أطرافهما 1.44 متر بينما يبلغ طولها 1.25 متر.

المزيد

الأكثر مشاهدة