611 مشاهدة | 8 ديسمبر 2022

علي بن تميم: تمديد مهرجان الظفرة للكتاب حتى الأحد 11 ديسمبر

24-خاص

"يسقي الظفرة ويرويها".. إنه شعار مهرجان الظفرة للكتاب 2022، المأخوذ من إحدى قصائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي يقام تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وبتنظيم من مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر المقبل في الحديقة العامة بمدينة زايد.
رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم، تحدث في مقابلة خاصة مع 24 عن تمديد المهرجان حتى يوم الأحد 11 ديسمبر 2022، وذلك بعد الإقبال الكبير الذي شهده المهرجان.
ويوفر مهرجان الظفرة للكتاب 2022 في دورته الثالثة، برنامجاً معرفياً يربط مختلف شرائح المجتمع بموروثهم الإماراتي الأصيل، ويوثّق صلتهم بالماضي العريق الذي يبعث على الفخر والاعتزاز ويحفز قيم الانتماء والولاء للوطن.
ويجمع المهرجان 40 ناشراً وموزعاً محلياً يعرضون الجديد في عالم الثقافة والكتاب والأدب، بهدف تشجيع القراءة في المجتمع المحلي لمنطقة الظفرة.
ويقدّم المهرجان بحلته الجديدة مجموعة كبيرة من الأنشطة الأدبية والموسيقية والتراثية المنوعة، تضمّ ما يزيد على 100 فعّالية تتناول موضوعات مختلفة، من أهمها، أمسيات ثقافية تقام على مدار أيام المهرجان بعنوان "أصوات أحبتها الناس"، للاحتفاء بالشعراء والفّنانين من أبناء الظفرة الذين ذاع صيتهم بين الناس.

المزيد

الأكثر مشاهدة