1,210 مشاهدة | 1 فبراير 2023

هاكاثون الإمارات تعزيز لثقافة الابتكار وبناء الكفاءات في الدولة

24 - خاص
إعداد: رامي أبو السمن 
تصوير: أشرف زين الدين 
مونتاج: نجيب زيتوني 

"تحديات اليوم.. حلول الغد" انه الشعار الجديد لفعاليات الدورة السادسة لهاكاثون الإمارات، الذي يسجد معنى الشراكة والجهد المتضافر بين الحكومة والأوساط الأكاديمية والشركات وأفراد المجتمع حيث تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية بالشراكة الاستراتيجية مع الجهات الحكومية والجامعات الوطنية والقطاع الخاص للتأكيد على أن ثقافة الابتكار جزء لا يتجزأ من آليات بناء الكفاءات في الإمارات.

هذا وأعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية عن أنطلاق المراحل العملية للنسخة السادسة لهاكاثون الإمارات مع نهاية شهر يناير بمرحلة التقديم والتسجيل، تليها المرحلة الثانية والتي تحتوي على تدريبات مكثفة للفرق وفقًا للتحديات التي يشاركون بها، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة وهي مرحلة التحكيم والتي يتم فيها تقسيم الفرق وفقًا لمكان تواجدهم في إمارات الدولة السبع واختيار أفضل ثلاثة فرق من كل إمارة، وقد جرى تخصيص جائزة قدرها 100 ألف درهم للبحث الفائز في المجالات والتحديات المطروحة على أجندة الهاكاثون.

وتتضمن النسخة السادسة من هاكاثون الإمارات نظام "المسارات" لمساعدة جميع الفئات المشاركة على تحقيق أفضل النتائج. وتشمل هذه المسارات مسار طلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و18 عامًا والذين لم يلتحقوا بالجامعة بعد، ومسار طلاب الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا أو أكبر قليلاً ممن لا يتمتعون بعد بخبرة مهنية طويلة، ومسار الشركات الناشئة ورواد الأعمال الذي يستهدف خبراء من مختلف المجالات من ذوي الخبرة الفنية القوية التي تمكنهم من تطوير حلول عالية الجودة وقابلة للتنفيذ.

المزيد

الأكثر مشاهدة