576 مشاهدة | 23 فبراير 2021

نظام لـ "الياه سات" يتيح للأطباء توجيه المسعفين عن بعد


كشفت شركة "الياه سات" الإماراتية، مشغل الأقمار الصناعية الرائدة عالمياً، حلول التطبيب عن بُعد لخدمة قطاع الرعاية الصحية الحكومية والعسكرية وإدارة الأزمات في معرض "آيديكس 2021"، التي ستكون متاحة من خلال وحدة "الياه سات للخدمات الحكومية" – الذراع الحكومي للشركة – والمعتمدة على مقدراتها الفنية لتطوير منظومات متكاملة تمكن عملاءها من تنفيذ مهامهم الطبية في أي مكان في العالم، مستفيدين من توفر الاتصالات الفضائية العالية الأداء والموثوقة والمؤمنة.
وعملت "الياه سات" على تطوير حلول تراعي تكامل تقنيات التطبيب عن بُعد مع هذه المنصات، فهي تربط المسعفين وأفراد الإغاثة بالمستشفيات لغرض تبادل الاستشارات الطبية والإغاثية في أي مكان في العالم، وأصبح بالإمكان تبادل البيانات الحيوية للمريض باستخدام الأجهزة المثبتة على مركبات الإغاثة والمتكاملة مع شبكات الأقمار الصناعية.
وبالتالي، أصبح بإمكان الأطباء غير المتواجدين في قلب الحدث التواصل مع فريق الإنقاذ أو الإغاثة باستخدام الكاميرات المثبتة على الآليات والتحكم بتكبير الصورة والتركيز على أماكن الإصابات للفحص والتشخيص بدقة وسهولة.
وفي الأزمات كأزمة جائحة فيروس كورونا الحالية، تساعد حلول التطبيب عن بُعد البعثات الإغاثية في القيام بمهامها محلياً وعالمياً، مع إبقاءهم على تواصل دائم بالمراكز، حيث تتيح لهم تبادل البيانات والمعلومات الهامة بين الطرفين.
تساعد هذه الحلول كذلك على تسريع عمليات التشخيص والرعاية الأولية مما يزيد من فرص النجاة والحفاظ على الأرواح وتقليل الوفيات ورفع مستويات الصحة العامة

المزيد

الأكثر مشاهدة